Thursday, October 18, 2007

مظاهرة شعبية في روما اليوم تضامنا مع سكان الصحراء الغربية


مظاهرة شعبية في روما اليوم تضامنا مع سكان الصحراء الغربية

19/10/2007

روما ـ يو بي أي: تشهد العاصمة الايطالية روما اليوم الجمعة تظاهرة تضامنا مع القضية الصحراوية، وذلك تحت شعار من أجل حق تقرير المصير للشعب الصحراوي ومثابرته لنيل استقلاله بصورة سلمية .
وتنظم هذه التظاهرة الشعبية عدة منظمات اهلية ايطالية وخاصة في مقاطعة توسكانا ولاسيما منتدي التنسيق الصحراوي التوسكاني ولجنة الماراثون من اجل السلام والجمعية القومية للتضامن مع الشعب الصحراوي ومؤسسة شمال جنوب، بحسب ما اوردت وكالة الانباء الايطالية آكي .
وقال غراتسيانو باتشيني احد المشرفين علي تنظيم التظاهرة قررنا الانطلاق في هذه المسيرة بروح ديمقراطية وحضارية خلاقة مسلحين بعريضتنا الشعبية التي سنرفعها الي المؤتمر الاوروبي الثالث والثلاثين للتضامن مع شعب الصحراء الغربية . واضاف هدفنا من مسيرة الغد تحفيز الالتزام الميداني والحاسم في المحافل المعنية كي يتمكن الشعب الصحراوي من تحقيق ما يطمح اليه من مآرب فضلا عن ممارسة الضغط علي الحكومة الايطالية واوروبا من اجل ان تلعب دورا مستقلا وفاعلا في تطبيق قرارات الامم المتحدة ولاسيما مساعدة الشعب الصحراوي علي العودة الي دياره حرا وفي ظل سلام مع المغرب .
ومن المقرر ان تنطلق التظاهرة من أمام المكتبة الوطنية في شارع كاستروبريتوريو من بعد ظهر غد لتجوب الشوارع الرئيسية في روما، وتختتم فعاليتها عند الساعة الخامسة بتسلـيم الرئيس الصحراوي محمد عبد العزيز عريضة شعبية تحمل تواقيع مواطنين ايطاليين يدعمون القضية الصحراوية.
يشار الي أن نائب رئيس الوزراء ماسيمو داليما كان قد استقبل امس الامين العام لجبهة تحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب (بوليزاريو) حيث اعرب له عن دعم ايطاليا التام لجهود المبعوث الشخصي للامين العام للأمم المتحدة بيتر فان والسوم في ظل القرار رقم 1754 الصادر عن مجلس الامن
الدولي.



--------------------------------------------------------------------------------

No comments: